دللي حواسك بموائد الإفطار الشرقية خلال رمضان 2023

دللي حواسك بموائد الإفطار الشرقية خلال رمضان 2023

جمانة الصباغ
15 مارس 2023

يقترب موعدنا المنتظر كل عام مع شهر الخير والبركات، شهر الرحمة والغفران، وشهر التراحم والألفة العائلية وعمل الخير؛ إنه شهر رمضان المبارك الذي يحمل نفحات روحانية عميقة تتمثل في الصيام والإنقطاع عن تناول الطعام والشراب لساعات طويلة خلال النهار، تقربًا لله تعالى وتدريب الذات على المشقة من خلال الصبر والجلد، والأهم كسب الغفران والرضا من الخالق سبحانه وتعالى.

يحلو للناس خلال أيام رمضان الثلاثين، ممارسة كافة الشعائر الدينية مثل المواظبة على الصلاة وقراءة القرآن وفعل الخير. كما أنه شهر التجمع حول موائد رمضانية عامرة بألذ الأطباق وأشهاها، سواء في المنزل أو في المطاعم والمقاهي.

وكعادتها كل عام، تقدم مدينة دبي العديد من الخيارات الشهية والمميزة لإفطارات رمضان، بنكهات متنوعة بين الشرقية والغربية، والتي ترضي جميع الأذواق في الإمارة التي تتسع لأكثر من 120 جنسية من حول العالم، مثلها مثل كافة إمارات الدولة.

فإذا كنت تبحثين عن أماكن إفطار تقدم موائد بنكهات شرقية أصيلة، جمعنا لك في موضوعنا اليوم بعضًا من أفضل وألذ عروض إفطارات رمضان في دبي.

عروض إفطار رمضان 2023 بنكهات شرقية أصيلة

خيمة أساطير

خيمة أساطير
خيمة أساطير

بدايةً من "خيمة أساطير" في منتجع أتلانتس النخلة، أحد أشهر الأماكن المعروفة والتي يقصدها الناس لإفطارات شهر رمضان.

وتستعد الخيمة الكبيرة التي تتسع لحوالي 800 شخص، لاستقبال ضيوفها طيلة أيام شهر رمضان المبارك بِحُلّة جديدة، حيث تم تحديث الخيمة من ناحية التصميم الداخلي والديكورات وتراس خارجي مذهل. أمّا الأمسيات الرمضانية لهذا العام، فتتميّز بطابعٍ خاص مع إضافة بوفيهات الإفطار والسحور المرتقبة، والليالي العربية والتي تتضمن المأكولات اللبنانية والمصرية والخليجية والإيرانية وغيرها.

يتولى الإشراف على خيمة "أساطير" الشيف التنفيذي علي البرجي، والذي يهتم بوجبات الإفطار والسحور المقدمة لأكثر من 60 ألف ضيف وهو العدد المتوقع خلال شهر رمضان الكريم 2023، والذين سيتمتعون بالعديد من الخيارات مع إضافة الأمسيات الخاصة التي تضم مأكولات عربية متنوعة. يرافق هذه الأطباق بوفيهات الإفطار والسحور التي تقدم مجموعة لذيذة من الأطباق الرمضانية المفضلة، مثل الشاورما، المنسف الأردني، القوزي والمشاوي العربية المتنوعة. كما تضم خيمة "أساطير" منصات مختلفة للحلويات، بما في ذلك منصة لعمل الحلويات العربية التقليدية والحلويات الساخنة، مثل الكنافة والعثملية، فضلاً عن منصة للبوظة ونافورة الشوكولاتة.

ويمكن الاختيار أيضاً من قائمة الطعام الانتقائية حسب الطلب المتوفرة خلال فترة السحور، والتي تتضمن المازات الباردة والساخنة، المناقيش، الشوربات، اللحوم المشوية، الأسماك والمأكولات البحرية، الحلويات الرمضانية، والوجبات الخفيفة الساخنة، إضافة إلى العصائر الرمضانية، والمشروبات الساخنة، وفرصة الاستمتاع بالعديد من العروض الترفيهية المباشرة أثناء فترة السحور.

دبي أوبرا

أعلنت دبي أوبرا، الوجهة الأروع لمحبي الفنون الأدائيّة في قلب دبي، عن تقديم وجبات الإفطار ضمن قاعتها وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. ويمكن للضيوف تناول وجبات الإفطار الرمضانيّة التي تشمل المأكولات الإماراتيّة الأصيلة والعديد من الخيارات الشهيّة، وذلك من 19 مارس إلى 23 أبريل 2023، ضمن "المنطقة الأكثر رقيّاً في العالم".

وتقدم "دبي أوبرا" بوفيه إفطار شاملاً يضمّ أطباق عالميّة وعربيّة، ومحطّات للطهو، ومجموعة متنوّعة من الحلويّات، ومجموعة مختارة من العصائر الرمضانيّة التقليديّة. ولا يكتمل الإفطار في دبي أوبرا دون موسيقى، حيث يمكن للضيوف أن يستمتعوا بالموسيقى الكلاسيكيّة والعربيّة كل ليلة على مدار الشهر.

أنتر-نو

أنتر-نو
أنتر-نو

المطعم الجميل والأنيق الواقع في فندق "نوفوتيل" مركز دبي التجاري العالمي، يدعو ضيوفه للاستمتاع بإفطار شهي وقضاء أوقات رمضانية أصيلة مع العائلة والأصدقاء وجميع الأحباء.

ويتميز مطعم "أنتر-نو" بالكرم الإماراتي الأصيل؛ حيث يأخذ فريقٌ من الطهاة المحترفين، الزوار طوال شهر رمضان في رحلة طهي زاخرة مستوحاة من الاطباق العربية الاصيلة مع بوفيه إفطار فاخر غني بالأطباق الشعبية بما في ذلك السمبوسة، والفطائر، ومختلف المقبلات الساخنة والباردة، وأوزي الخروف الكامل، بالاضافة الى المزيد من الاطباق الرئيسية  العالمية الفاخرة .

تبدأ الوليمة السخية بتقديم التمر واللبن كالمعتاد، مع العديد من العصائر الرمضانية اللذيذة، وصولًا لنهاية الوجبة مع أشهى الحلويات الشرقية بما في ذلك الكنافة وأم علي. كما يوفر المطعم وسائل ترفيهية ممتعة تشمل الرسم بالحناء، وتقديم القهوة العربية من الدلة مع التمور الفاخرة، بالاضافة الى المزيد من الانشطة خلال عطلات نهاية الأسبوع.

تيرا سوليس

Terra Solis
Terra Solis

احتفالاً بقدوم شهر رمضان الفضيل، يدعو "تيرا سوليس" عشاق الصحراء لتتبع خطى الأجداد وخوض تجرية رمضانية صحراوية فاخرة بين الكثبان الرملية بأسلوب عربي حقيقي. حيث يقدم مأدبة إفطار شهي ووجية سحور لا مثيل لها ضمن موقعه المميز في "روية دبي التراثية"، ابتداءً من الساعة 5 مساءً حتى منتصف الليل.

وسواء كان الضيوف يبحثون عن لقاء عائلي أو ببساطة مكان هادئ لتناول وجبة رائعة، فإن مطعم "ديونز" في تيرا سوليس  سوف يلبي احتياجات الجميع بالتأكيد. كما يمكن للمجموعات الكبيرة الاستمتاع بخيارات متنوعة ترضي الجميع من قائمة بوفيه الإفطار في "إيدن غاردن"، مع عروض رائعة من محطات الطهي الحية في هذا المطعم المميز، وتناول أشهى الأصناف من بوفيه فاخر مليء بمختلف وأشهى المقبلات والأطباق الرئيسية والحلويات.

إيت آند ميت

وجبة إفطار استثنائية يقدمها مطعم "إيت آند ميت" في فندق "ذا آتش" دبي، حيث يرحب بضيوفه يومياً وسط ديكورات مصممة بلمسات فنية عربية، لتناول مجموعة من الأطباق الشهية التي تتضمن تشكيلةً من المقبلات التقليدية والوجبات العربية المعاصرة والخبز الطازج والسلطات الغنية والنكهات الإماراتية الأصيلة والحلويات التقليدية وغيرها.

كما يوفر المطعم المشروبات والعصائر الرمضانية المنعشة فضلاً عن القهوة العربية الأصيلة المحضرة بعناية لتلبي مختلف الأذواق.

مطعم شيفال

مطعم شيفال
مطعم شيفال

سيحظى الضيوف بفرصة تناول الإفطار في مطعم "شيفال" الواقع ضمن فندق وأجنحة لا فيل سيتي ووك، وسط أجواء تجمع بين العراقة والرقي واللمسات العصرية، والاستمتاع بالإطلالات الخلابة على أفق دبي وبرج خليفة الشهير.

ويوفر المطعم تجارب عائلية فريدة مع قائمة من الأطباق العربية التقليدية والمعاصرة، والتي تضم مجموعة مختارة من أطباق السلطة الشرق أوسطية والمقبلات الباردة، إضافة لأنواع الشوربة الغنية بالنكهات، والأطباق الرئيسية الشرقية والإماراتية، فضلًا عن أشهى الحلويات العربية والمشروبات الرمضانية.

مقهى ليلتي

resized_مقهى ليلتي
مقهى ليلتي

ككل عام، يوفر فندق "جراند حياة دبي" خيمة "ليلتي" الرمضانية الفسيحة والفاخرة للزوار في الهواء الطلق؛ حيث يدعو المقهى الضيوف إلى خوض غمار تقاليد الشهر الكريم والتلذّذ بنكهاته الغنية وعيش أجوائه الساحرة.

ويمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة مختارة من الأطباق العربية والعالمية الشهية في بوفيه الإفطار. وتشمل المحطات الحية اليومية بعض الأطباق المحبّبة مثل الأوزي والكشري والشاورما والفلافل والكنافة. كما تتوفّر الكابانات الخاصة لمن يبحثون عن تجمّع أكثر خصوصية من 23 مارس حتى 1 من أبريل  مقابل 220 درهمًا إماراتيًا للبالغين و110 درهمًا إماراتيًا للأطفال.

سفرة

أي "مفرش المائدة" باللغة العربية، هو مقصد ضيوف شهر رمضان في "حياة ريجنسي كريك هايتس"؛ ويقدم هذا المطعم مفاهيم الضيافة العربية من خلال استقبال ضيوفه بترحاب وتكريم كبيرين.

ويقدّم المطعم الواسع لضيوفه مكونات طازجة عبر محطات الطهي الحي وركن الحلويات، ما يضمن لهم أمسيةً خاصة وودودة في أجواء الفندق الفخمة بعيدًا عن صخب المدينة من 23 مارس حتى 1 أبريل مقابل 179 درهمًا إماراتيًا للبالغين و90 درهمًا إماراتيًا للأطفال.

ليف

وسط تصميمات داخلية فسيحة وزاهية وسط فندق "دبليو دبي" النخلة، يقدّم مطعم "ليف" لضيوفه مجموعةً رائعة من الأطباق العربية والعالمية، ليستمتعوا بإفطار شهي طيلة شهر رمضان بأكمله. وتتضمن قائمة الإفطار الخاصة الأطباق العربية الشهية واللذيذة، كما والأطباق الرمضانية المفضلة. كما يمكنكم الاستمتاع بالشيشة مع الإفطار في "سيكرت جاردن" وسط مساحات خضراء قبالة الشاطئ تحت ضوء القمر.

ذا جريت بريتش

يتيح بوفيه الإفطار في مطعم "ذا جريت بريتش" في فندق "ديوكس النخلة"، فرصةً لضيوفه للاستمتاع بمجموعة وافرة من المأكولات الشرق أوسطية التقليدية اللذيذة طيلة أيام الشهر الفضيل، مصحوبةً بعدد من الأطباق العالمية المفضلة.

استمتعي بطبق الأوزي مع اللحم، وسمك السلمون المسكوف، وفخذ الحم المشوي، بالإضافة إلى الكثير بانتظارك مع العائلة والأصدقاء في أجواء رمضانية مريحة ومميزة في مطعم ذا جريت بريتش. ويشمل البوفيه أيضًا العصائر الرمضانية، الشاي المغربي، والقهوة العربية الأصيلة، وجميع أطباق البوفيه مجانية للأطفال من عمر الـ 5سنوات وما دون.

قهوة بيروت 

إفطار قهوة بيروت
إفطار قهوة بيروت

حلّت الأجواء الرمضانية على "قهوة بيروت" هذا الموسم مع المصابيح الملوّنة التي تُضفي رونقًا مميزًا إلى أمسياتكم لتستمتعوا بالإفطار مع الأحبّاء. كما يتسنّى للضيوف الاستمتاع بالشيشة بعد وجبتهم والتنعّم بمنظر المصابيح المتدلّية من الأشجار والشموع المحيطة بالمكان.  البداية مع التمور والمشمش المجفّف والزيتون إلى جانب طبق حساء مغذً بحسب العادات والتقاليد بمناسبة الشهر الكريم. بعدها يحين وقت المقبّلات وتشمل تشكيلة واسعة من السلطات الطازجة والحمّص والمتبّل وغيرها، فيما المازة تشمل الوجبات الخفيفة المقلية أو المشوية والنقانق والبطاطا حرّة وغيرها. وطبعًا لا بدّ من إفساح المجال للأطباق الرئيسية فهي سخيّة كما عوّدتنا "قهوة بيروت". تتغيّر الأطباق الرئيسية يوميًا وتُقدّم إلى جانب الأرزّ، أو تشمل المشاوي المشكّلة وأطيب أنواع اللحوم. ختام الأمسية مسك مع أطيب تشكيلة من الحلويات الرمضانية. يتخلّل الإفطار أيضًا القهوة والشاي أو المشروبات الرمضانية الباردة مثل الجلّاب والفيمتو وعصير البرتقال وغيرها.  والأحلى أنّ "قهوة بيروت" أعدّت أيضًا قائمة محدّدة للسحور تشمل محطات حيّة لتحضير الكنافة والكعك والصاج.